فوز فلسطين في "المنتدى الإقليمي للشباب" بتونس

الحدث

الحدث نت 2016/03/27



حصد الفريق الفلسطيني المشارك في منافسات المنتدى الإقليمي للشباب في العاصمة التونسية على المركزين الأول والثالث.



ويضم الفريق الفلسطيني مجموعة من المشاركين، كان منهم فريق مركز بلدية نابلس الثقافي حمدي منكو التابع للبلدية، والمكون من الشاب قاسم الشاعر، واياد غزال، ورفيق الحموي.



وذكرت بلدية نابلس في بيان صحفي أن المنافسة جمعت أكثر من 120 شابًا وفتاة من القيادات من مختلف أنحاء المنطقة العربية، بالإضافة إلى مجموعة من الشركاء الأوروبيين، وصانعي القرار، وهيئات إعلامية دولية.



وأوضحت أن الفريق الفلسطيني أحرز المركز الأول في مجال "المناظرات الفاعلة"، فيما جاء المنتخب التونسي في المرتبة الثانية، والثالثة كانت من نصيب المنتخب الأردني. والمركز الثالث في "التحديات باللغة الانجليزية"، وفاز المنتخب اللبناني بالمرتبة الأولى، تلاه الفريق التونسي بالمرتبة الثانية.



بدوره، قال مدرب الفريق الفلسطيني عدنان البوبلي إن هذا الفوز يأتي بعد أشهر من الإعداد والتدريبات الشاقة على مهارات فن المناظرة، وتم بعدها اختيار أفضل المتناظرين في المسابقة المحلية، لتمثيل فلسطين في هذه المسابقة العربية، كان آخرها المناظرة التي انعقدت في مدينة أريحا قبل شهر تقريبًا.



ويعد هذا المنتدى هو الأول من نوعه، ويتضمن أول مسابقة شبابية إقليمية للتناظر والحوار في مجال السياسة العامة، المتعلقة بالأبحاث الجديدة والممارسات الرائدة، في مجال برامج الشباب الإقليمية.



يذكر أن مشروع صوت الشباب العربي ينفذ في فلسطين، بدعم من المجلس الثقافي البريطاني، ومؤسسة آنا ليند، وبالشراكة مع مجموعة من المؤسسات الفاعلة في كافة محافظات الوطن.