اعتقال مواطن بحوسان واستدعاءات ببيت لحم والخليل

الحدث

الحدث نت 2016/03/20



محافظات_اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأحد مواطنًا في بلدة حوسان غرب محافظة بيت لحم، فيما سلّمت آخرين في بلدة بيت أمر شمال الخليل المحتلة بلاغات مقابلة لمخابراتها.


وأعلنت وسائل إعلام عبرية أنّ جيش الاحتلال اعتقل من أسمته بالمطلوب لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرا إلى تحويله للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.


وأكّدت مصادر محلية ،  أنّ قوّات الاحتلال داهمت فجرًا حيّ خلة الدالية وانتشر الجنود بشكل مكثف في محيط عدد من منازل المواطنين، كما داهمت قوّة عسكرية بلدة بيت فجار جنوب محافظة بيت لحم.


وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد الناشط محمد عوض، أنّ قوّات الاحتلال داهمت منطقتي عصيدة وصافا وسلّمت عددا من الشبان بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال.


وعرف من بين المستدعين ببيت أمر: الأسير المحرر محمد منير رضوان قوقاس اخليل (35 عاما) وأمضى (12 عاما) بالأسر، إضافة إلى استدعاء الأسير المحرر ليث نور محمود العلامي (21 عاما) وهذا الاستدعاء الثاني خلال عشرة أيام.


من جانبها، أفادت مصادر أمنية أنّ قوّات الاحتلال داهمت بعدّة آليات بلدة الظاهرية جنوب المحافظة، وأحياء الخليل، وأقامت الحواجز العسكرية المشددة في المناطق التي جرى مداهمتها.


وخلال ساعات الفجر، داهمت قوّة عسكرية بلدة إذنا غرب الخليل، فيما فتّشت عددا من منازل المواطنين في مدينة دورا ومنطقة كريسة عرف من بين أصحابها المواطن معتصم زياد الرجوب.


كما سلمت فجرًا شابين من قرية واد فوكين غرب مدينة بيت لحم ، بلاغين لمراجعة مخابراتها.


وأفاد شهود أن قوة إسرائيلية سلمت الشابين كرم ابراهيم مناصرة (20عامًا)، وحازم خالد الحروب، بلاغين لمراجعة مخابرات الاحتلال في مستوطنة "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم، بعد ان داهمت منزل والديهما وفتشتهما.