الاحتلال يعتقل 5 مواطنين بالضفة ويصيب شابًا بطوباس

الحدث

الحدث نت 2016/01/13



محافظات_اعتقلت قوّات الاحتلال، فجر الأربعاء خمسة مواطنين في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية.


وأعلن الاحتلال اعتقال مواطنين في قرية قبلان جنوب نابلس، إضافة إلى ناشط في حركة حماس ببلدة بيرزيت شمال رام الله، وآخر من حماس أيضًا ببلدة سعير شمال الخليل، بالإضافة إلى مواطن بمدينة الخليل.


وأوضحت مصادر محلية من بلدة سعير أن قوّات الاحتلال اعتقلت إمام وخطيب مسجد العيص الكبير في البلدة مصعب صلاح صالح الشلالدة (27 عاما) بعد اقتحام منزله وسط البلدة.


وخلال ساعات الفجر، اقتحمت قوّات الاحتلال مخيم الفوار جنوب الخليل بعدة آليات عسكرية.


وفي نابلس، أصيب فجر اليوم شاب خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طوباس.


وذكر شهود عيان،  أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طوباس وانتشرت في العديد من أحيائها، واندلعت مواجهات عنيفة أصيب خلالها أحد الشبان، وتم نقله إلى المستشفى التركي لتلقي العلاج.


كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة نابلس ومخيمي بلاطة وعسكر شرق المدينة وبلدة قبلان جنوبها، واندلعت مواجهات مع عشرات الشبان، أطلق خلالها الجنود الأعيرة الحية والمطاطية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.


واقتحمت قوات الاحتلال مساء الثلاثاء جبل القنيطرة غرب بلدة بيت فوريك شرق نابلس والتي تقع بالقرب من مستوطنة "ايتمار"، وأطلقت القنابل الضوئية في سماء المنطقة بكثافة.


وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، عددًا من المنازل في مخيم الجلزون شمال المدينة الواقعة وسط الضفة الغربية، وقامت بأعمال تخريب فيها.


وقال عضو لجنة خدمات المخيم محمد عرار، إن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت المخيم بالدوريات العسكرية والجنود المشاة، وداهمت نحو 15 منزلا، وعاثت فيها خرابًا، وفتشتها بدقة.


وذكر أن الجنود تعمدوا تخريب وتدمير مقتنيات المنازل، بعد أن حققوا مع ساكنيها، دون حدوث اعتقالات.


المصدر:وكالة صفا