افتتاح معرض الكتاب الثاني 'القدس بوابة السماء' في قلقيلية

الحدث

صورة تعبيرية

الحدث نت 2015/12/09


قلقيلية_ افتتحت مديرية الثقافة في محافظة قلقيلية، وبلدية قلقيلية، ومكتبة المرابطين، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم اليوم الأربعاء، معرض الكتاب والألعاب التربوية التعليمية الثاني 'القدس بوابة السماء'، تحت رعاية محافظ قلقيلية رافع رواجبة، وبحضور نائبه  حسام أبو حمدة، ومدراء وموظفي المؤسسات الأمنية والمدنية والأهلية والمهتمين بالشأن الثقافي.


وقال مدير الثقافة أنور ريان، إن المعرض يأتي في إطار برامج الوزارة الهادفة لخلق جيل قارئ مهتم بتحصيل المعلومة والمعرفة من خلال القراءة بالكتاب من جهة، ومن جهة أخرى تقريب المسافة بين المواطن والكتاب من خلال هذه المعارض، التي تحمل عناوين مختلفة في جميع المجالات والحقول المعرفية، خاصة أن الكتاب هو الصديق الوفي والأكثر قربا ودون تكلفة تذكر.


وأضاف أن المعرض يفتح المجال لدور النشر بتسويق المطبوعات وبأقل الأسعار التي تناسب دخل المواطنين، كما  أن التكامل بين المؤسسات المشاركة في هذا المعرض أخرجته بهذا التنوع والكم من الكتب وغيرها، خاصة أن هذا المعرض يتميز باشتماله على الألعاب التربوية المساندة للعملية التعليمية، البيتية منها والمدرسية.


وعلى هامش المعرض، تم افتتاح لوحات مسابقة الرسم بأقلام الفحم والرصاص لليافعين، حيث وصلت المشاركات لأكثر من 60 لوحة حول القد ، ولاقت إعجابا كبيرا من الحضور.


وتأتي هذه المسابقة برعاية كاملة من وزارة الثقافة في المحافظة، ومكتبة المرابطين بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومكتبة البلدية، حيث تم تشكيل لجنة تحكيم على أن يتم فرز هذه اللوحات وتكريم الفائزين الثلاثة الأوائل في آخر يوم في المعرض.